آخر الأخباروزارة الزراعة والري

استمرار مشروع القرض الحسن ومنح الإيصالات التي تخوّل المزارعين استلام بذار القمح ضمن المشروع الذي أطلقته وزارة الزراعة والري لتشجيع ودعم زراعة القمح.

تابعت وزارة الزراعة والري عملية تسليم القمح للمزارعين وفق آلية عمل منتظمة، بحيث يحصل كل مزارع على كميته المطلوبة دون الحاجة للذهاب إلى مركز التسليم أكثر من مرة.

وقال مدير مشروع القرض الحسن المهندس “أحمد الكوان” إن عملية التسليم لا تزال مستمرة منذ تاريخ 2021/10/25 وحتى اليوم، مؤكدا أن عملية التسليم تسير بشكل منتظم ويلس، ضمن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتيسير الأمر على المستفيدين.

وبلغت كميات بذار القمح المسلمة حتى الآن ١٣٧٤ طنا من أصل ١٨٠٠ طن مخصص للمشروع، إذ استلم ١٣٥٠ مزارعا حصتهم من أصل ١٧٠٠ مزارع، ما يفترض أن يكفي لزراعة مساحة تقدر بـ ٥٨٠٠ هكتار من الأراضي الزراعية.

ويجري التسليم وفق آلية عمل مدروسة تضمن تخطي المعوقات بالتنسيق مع الدوائر الزراعية التي تنسق بدورها مع المستفيدين في المناطق حسب الكميات المتوفرة، مع الحرص على زراعة القمح في وقته المناسب.

وأكد المهندس “أحمد الكوان” أن عملية غربلة القمح وتعقيمه تجرى قبل يوم من التسليم إلى المزارع، كما أشار إلى الإقبال الكبير على زراعة القمح استجابة لمشروع الدعم الهادف لتوفير القوت الرئيسي لأهالي الشمال المحرر.

وترعى وزارة الزراعة والري العمل الزراعي وعددا من الدراسات والأبحاث والمشاريع الزراعية لتحقيق تنمية زراعية متكاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى