آخر الأخباروزارة الاقتصاد والموارد

اجتماع لجنة المخالفات التموينية المؤلفة من معاون وزير الاقتصاد الأستاذ “أحمد عبد الملك” ومعاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” ومدير إدارة العمليات بوزارة الداخلية الرائد “محمد يسين” ومدير التموين والتجارة الأستاذ “خالد الخضر” والقاضي “مصطفى بكور”، بحضور عدد ممن نظمت بحقهم ضبوط المخالفات، للاستماع إلى إفاداتهم وإقرار العقوبات المستحقة.

عقدت لجنة المخالفات التموينية اجتماعها الدوري، بحضور معاون وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “أحمد عبد الملك” ومدير إدارة العمليات بوزارة الداخلية الرائد “محمد يسين” ومعاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” ومدير التموين والتجارة الأستاذ “خالد الخضر” والقاضي “مصطفى بكور”، للاستماع إلى إفادات عدد ممن نظمت بحقهم ضبوط المخالفات التموينية وإقرار العقوبات المستحقة عليهم.

وقال المدير العام للتجارة والتموين الأستاذ “خالد الخضر”: “بعد تنظيم ضبوط بحق المحال التجارية والغذائية المخالفة في المناطق المحررة من قبل فرق حماية المستهلك؛ نبحث في إقرار العقوبات المستحقة عليها أصولا”.

وأضاف: “نعمل على حماية المستهلك ونسير دوريات في كل صباح فتتفقد المحلات التجارية والغذائية ودكاكين الخضار والألبسة واللحوم والمعامل الصناعية”.

وذكر الخضر بأن مديرية التموين والتجارة نظمت 40 مخالفة تموينية خلال الأسبوع الماضي وسحبت 4 عينات وحولتها إلى المخبر، مشيرا إلى أن اللجنة قررت تشميع 4 فعاليات ارتكبت مخالفات جسيمة، أما الضبوط الأخرى فاتخذت بحقها العقوبات المناسبة.

وتسعى المديرية العامة للتجارة والتموين جاهدة لضبط الأسعار في المناطق المحررة من خلال تكثيف الجولات الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية كما تعمل على تدقيق الفواتير والأسعار بهدف الوصول إلى السعر الحقيقي للسلع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى