آخر الأخبارحكومةالإنقاذ

السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” يجتمع بالسيدين وزير الداخلية الأستاذ “أحمد لطوف” ووزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” في حكومة تصريف الأعمال وسائر أعضاء اللجنة المكلفة بتحديد إيجارات العقارات وتنظيم عقودها، لمناقشة أعمال اللجنة.

اجتمع السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” مع أعضاء اللجنة المكلفة بدراسة واقع الإيجارات، بحضور السادة وزير الداخلية الأستاذ “أحمد لطوف” والسيد وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” للاستماع إلى النتائج التي خلصت إليها.

وتحدث رئيس هيئة التخطيط والإحصاء الأستاذ “فواز هلال” المكلف برئاسة اللجنة عن الدراسات المنجزة واللقاءات مع وجهاء وأعيان المناطق المحررة، والاجتماعات التي أجريت مع المكاتب العقارية وأصحاب العقارات في المدن والبلدات لمعرفة المشكلة.

وأضاف “هلال”: “أثمرت هذه الاجتماعات واللقاءات التشاورية بعض الحلول أهمها تحديد مدة الإيجار بعام كامل وأن يثبت العقد لدى كاتب العدل لضمان حق المؤجر والمستأجر، وأن يكون التجديد برضى الطرفين وأن تحدد نسبة الزيادة على تجديد العقد بنسبة معقولة حسب أوصاف وموقع العقار”.

من جانبه تحدث السيد وزير العدل عن استعداد وزارته لتسهيل الإجراءات أمام توثيق العقود للحد من النزاعات ولضمان حقوق الأطراف كافة، كما أكد على ضرورة تثبيت العقود لدى دائرة الكاتب بالعدل وصولا إلى أن تكون عقود الإيجارات قانونية.

وفي ختام الجلسة قرئت المخرجات قبل طرحها على المجلس الأعلى للإفتاء لدراستها من الناحية الشرعية وإقرارها بما يتناسب مع واقع المناطق المحررة والأهالي الصامدين فيها.

يذكر أن السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” أصدر قرارا بتشكيل لجنة تُعنى بدراسة واقع الإيجارات من كافة النواحي، إذ عقدت اللجنة جلسات مكثفة مع المعنيين بهذا الشأن ومع وجهاء المناطق المحررة لمعرفة المشكلة وإيجاد الحل المناسب لها، وذلك بعد زيادة الطلب على المنازل وارتفاع أسعار العقارات. وإيجاراتها،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى