آخر الأخباروزارة العدل

السيد وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” يجتمع في مبنى الوزارة بقضاة محكمة التمييز لمناقشة واقع العمل في المحكمة، بحضور عضو المجلس الأعلى للقضاء الدكتور “مظهر الويس”.

اجتمع السيد وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” في مبنى الوزارة، بقضاة محكمة التمييز، لمناقشة واقع العمل في المحكمة، وذلك بحضور الدكتور “مظهر الويس” عضو المجلس الأعلى للقضاء.

وخلال الاجتماع تحدث السيد وزير العدل مبيناً أن إحداث محكمة التمييز وتنظيم العمل فيها من الخطوات المهمة التي قامت بها الوزارة خلال العام الفائت، حيث تم تنظيم درجات التقاضي وإفساح المجال أمام المتقاضين للطعن بالتمييز، كدرجة ثالثة تتيح لهم تقديم كل ما لديهم من حجج في الدعوى.

ثم عرض السيد الوزير أهم خطوات الوزارة خلال المرحلة المقبلة لتطوير العمل القضائي، ثم استمع من قضاة المحكمة إلى أهم المشكلات التي تعترض طريق العمل فيها، والمقترحات للحل.

كما تحدث الدكتور “مظهر الويس” عضو المجلس الأعلى للقضاء مبيناً أهمية محكمة التمييز، والدور المهم الذي تقوم به من خلال النظر في الطعون التي تقدَّم لها، والتدقيق في الأحكام القضائية الصادرة عن المحاكم الأدنى درجة، مما يعد خطوة مهمة في تحقيق العدل بين المتقاضين.

يُذكر أن وزارة العدل كانت قد أصدرت التعميم الوزاري رقم ٢٠٢١/١ الذي ينظم إجراءات الطعن بالتمييز، في خطوة مهمة لتنظيم العمل القضائي وتطويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى