آخر الأخباروزارة التعليم العالي

اجتماع وزير التعليم العالي الدكتور “سعيد مندو” وأمين مجلس التعليم العالي الدكتور “محمود العاصي” مع رؤساء الجامعات الخاصة، لمناقشة شروط ترخيص الجامعات الخاصة لتُعتمد لدى مجلس التعليم العالي.

اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “سعيد مندو” وأمين مجلس التعليم العالي الدكتور “محمود العاصي” مع رؤساء الجامعات الخاصة، المرخصة لدى مجلس التعليم العالي ( جامعة ماري_ جامعة الشمال_ جامعة الحياة_ أكاديمية العلوم الصحية_ أكاديمية الطاقة البديلة) في مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ونوقشت بعض المواضيع الهامة المتعلقة بالجامعات الخاصة، كالمشاكل التي تعاني منها الجامعات وسبل حلها وتذليل جميع العقبات التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على عمل هذه الجامعات، بما يضمن حسن سير العملية التعليمية لجميع الطلاب وتطوير العملية التعليمية وتحسنها، ما يؤدي لرفع سوية وكفاءة الطلاب العلمية.

ونوقشت أيضا قواعد اعتماد وترخيص الجامعات الخاصة، بحضور رئيس لجنة الاعتماد الدكتور “عبد الرزاق الحسين” ليصار إلى اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي.

وتحدثوا عن سير العملية الامتحانية الفصلية الأولى للعام الدراسي 2021/2022 التي يجريها الطلبة، وتناولوا أهم المواضيع التي تساعد على تحسين سير العملية الامتحانية.

ويذكر أن وزير التعليم العالي وأمين المجلس قاموا بجولة على الجامعات العامة للاطلاع على سير العملية الامتحانية وتفقد أمور الطلبة لتحسين الوضع العام في جامعات المنطقة المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى