آخر الأخباروزارة الصحة

بعد ورود معلومات عن حدوث تسمم غذائي في أحد مخيمات كللي؛ لجنة من دائرة الصحة العامة في مديرية الرعاية الصحية الأولية تزور المنطقة للتحري عن الأسباب.

لجنة من دائرة الصحة العامة تزور عددا من المراكز الصحية للتحقيق في أسباب حالات التسمم في أحد مخيمات كللي

بعد ورود أنباء عن حدوث حالات تسمم غذائي في أحد مخيمات النازحين قرب بلدة كللي، توجهت لجنة من دائرة الصحة العامة التابعة لمديرية الرعاية الأولية إلى مستشفى المدينة الذي استقبل المصابين بحالات التسمم، حيث تحدثت اللجنة مع الطبيب المناوب فتبين أن الإصابات ناتجة عن تناول وجبات رمضانية جاهزة، وقال الطبيب إن المرضى الذين نقلوا إلى المستشفى بلغوا 30 مريضا.

واستفسر رئيس اللجنة د. “رياض المحمد” من الطبيب المناوب عن طبيعة الأعراض التي ظهرت على المصابين، ثم اطلع على سجل المصابين ليتبين أن أغلب حالات التسمم من النساء والأطفال.

ثم توجهت اللجنة إلى المركز الصحي في كللي للقاء مديره الذي صرح بأن الإصابات التي عالجها أطباء المركز بلغت حوالي 13 إصابة.

بعدها توجهت اللجنة إلى المخيم الذي حصلت فيه حالات التسمم، وبالحديث مع مدير المخيم وبعض المصابين تأكد أعضاء اللجنة أن الوجبات الغذائية المقدمة كانت سليمة بدليل أن الأطفال الذين تناولوا منها فور وصولها لم تظهر عليهم أعراض التسمم.

وتبين أن المشكلة حدثت بسبب الحرارة العالية داخل الخيام وسوء حفظ الوجبة حتى وقت الإفطار، حيث قدمت اللجنة للأهالي تعليمات بخصوص كيفية الحفاظ على الوجبة الجاهزة حتى موعد أذان المغرب.

وتهدف دائرة الصحة العامة إلى الحفاظ على صحة الأهالي ووقايتهم من الأمراض كما تتعاون مع كل الجهات ومنها وزارة التنمية والمراكز الطبية من أجل تقديم المساعدة والعلاج للمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى