آخر الأخباروزارة الزراعة والري

انطلاق المؤتمر العلمي الزراعي الأول في جامعة إدلب، بمشاركة وزير الزراعة الدكتور “محمد الأحمد”، وعدد من الأكاديميين والمهتمين بالشأن الزراعي.

شارك وزير الزراعة والري الدكتور “محمد الأحمد” ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “سعيد مندو” في المؤتمر العلمي الزراعي الأول بعنوان “الإنتاج الزراعي في الشمال السوري المحرر، الواقع وآفاق تطويره” الذي نظمته جامعة إدلب.

وألقى وزير الزراعة كلمة في المؤتمر ركز فيها على أهمية البحث العلمي الزراعي وضرورته لبناء واقع زراعي أفضل يسهم في تحقيق استقرار غذائي للمناطق المحررة ويجنب المحرر مخاطر الاعتماد على الاستيراد.

كما أشار إلى تبني الوزارة لأي فكرة تسهم بدعم الواقع الزراعي في المناطق المحررة وأن جميع المديريات التابعة للوزارة موضوعة تحت تصرف الباحثين الراغبين بإيجاد حلول للمشاكل التي تعيق النهوض بالواقع الزراعي في المحرر، ثم طرح أبرز ما تعمل عليه الوزارة لزيادة الغلة الزراعية واستثمار الأراضي بالشكل الأمثل.

ويشارك في هذا المؤتمر أكثر من 34 باحثاً من المناطق المحررة ومن خارجها، فقد تراوحت الأبحاث المطروحة في المؤتمر بين التنمية الزراعية وبين سبل إيجاد حلول للقضاء على الآفات التي تهدد المحاصيل الزراعية.

ثم تحدث بعض الباحثين في مداخلاتهم عن طرق إنقاذ الثروة الحيوانية في المناطق المحررة لا سيما مع ارتفاع أسعار الأعلاف وندرتها بسبب توقف استيرادها من الخارج.

والجدير أن وزارة الزراعة والري كثفت نشاطها في مجال البحوث الزراعية كما تعمل بمديرياتها كافة لدعم طلاب جامعة إدلب لإتمام بحوثهم الزراعية بنجاح والذي سيعود بالنفع على المحرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى