آخر الأخباروزارة الاقتصاد والموارد

حرصا على سلامة الأهالي في فصل الصيف، وفد من وزارة الاقتصاد والموارد يتفقد عددا من معامل الثلج والمثلجات شمال إدلب.

 

أجرى وفد من وزارة الاقتصاد والموارد جولة تفقدية على عددٍ من معامل المثلجات والثلج في منطقتي الدانا وسرمدا، للاطلاع على سير العمل، وخاصة فيما يتعلق بسلامة المستهلك، وقواعد ممارسة عملهم.

وترأس الوفد معاون وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “أحمد عبدالملك”، ورافقه المدير العام للتجارة والتموين الأستاذ “خالد الخضر” ومدير فرع تموين سرمدا الأستاذ “أسامة الكل” ومدير الرقابة الصحية الدكتور “حسن سلات” وعدد من المراقبين التموينيين.

وتفقد الوفد عدة منشآت مختصة بصناعة المثلجات، والمشروبات والعصائر الباردة، وألواح الثلج، للكشف على الإجراءات الصحية ومراقبة آلية عملها مع بدء دخول فصل الصيف وتوقع حدوث موجات الحر.

وأعطى الأستاذ “أحمد عبدالملك” بعض التوجيهات والملاحظات عن تحسين جودة المواد المستهلكة من الأهالي، وضرورة تجنب الأخطاء التي وقعت في السنين السابقة، لتجنب أي شكوى من الأهالي.

وأشار الأستاذ “خالد الخضر” إلى ضرورة التأكد دوما من جودة المواد الأولية المستخدمة في التصنيع، والتزام الآلية المعتمدة لتخزينها واستخدامها، والحفاظ على نظافة المنشأة، وسلامة الأغذية، ومطابقتها للشروط الصحية، للحفاظ على صحة الأهالي، خاصةً أن معظم المستهلكين من الأطفال.

واطلع المراقب الصحي على نظافة تلك المنشأت، وآلية التصنيع والمواد الأولية، والنظافة العامة للمنشآت ونسبة تحقيقهم للشروط الصحية ونسب المواد الأولية المستخدمة في التصنيع، مقدما بعض النصائح.

يذكر أن المديرية العامة للتجارة والتموين، تجري طلعات مكثفة على المنشآت الغذائية دوريا، وتهيب بأصحابها الالتزام بالشروط الصحية، حفاظاً على الصحة العامة في الشمال المحرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى