آخر الأخباروزارة الصحة

مديرية الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة تفتتح مركزا صحيا في مدينة تفتناز، بحضور ممثلين عن مجلس الشورى العام وإدارة المنطقة الوسطى وعدد من الأعيان والوجهاء.

افتتحت مديرية الرعاية الصحية الأولية مركزا صحيا جديدا في المنطقة الوسطى لتقديم الخدمات الصحية الخيرية والأدوية للمحتاجين من سكان بلدة تفتناز وما حولها.

وحضر الافتتاح وفد من مديرية الرعاية الصحية الأولية وممثلون عن كل من مجلس الشورى العام وإدارة المنطقة الوسطى وعدد من وجهاء وأعيان البلدة.

وبعد الافتتاح اطلع الحاضرون على أقسام المركز والخدمات العلاجية التي ستقدم فيه مثل: الإسعاف الذي سيعمل على مدار الساعة، وعيادة طب الأسنان، وعيادة طب الأسرة، إضافة لتقديم الأدوية من صيدلية المركز.

من جهته ألقى مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور “محمد مستت” كلمة في أثناء الافتتاح، أكد فيها أن المركز سيعمل بشكل خيري وستفتتح عيادات أخرى ليكون المركز نقطة طبية مهمة تخدم البلدة والقرى المحيطة بها.

وأضاف: “إن افتتاح المركز يأتي استكمالا لجهود وزارة الصحة الرامية إلى افتتاح وإعادة تفعيل المراكز الصحية في المناطق التي تفتقر إلى وجود العيادات والمراكز الصحية سواء العامة أو الخاصة”.

كما أشار إلى أن الأولوية في اختيار الأماكن هي للأماكن التي تصنف بأنها ساخنة وقريبة من مليشيات النظام والتي ما زال أهلها صامدين ثابتين ومرابطين فيها.

وأشاد الدكتور “مستت” بدور كل من الكادر الطبي العامل في المركز وأهالي البلدة مؤكدا أن تفعيل المركز هو ثمرة للتعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المذكورة مع وزارة الصحة فكل جهة تحملت المسؤولية التي تقع على عاتقها في سبيل ذلك.

ودعا في الوقت ذاته لأن تكون هذه التجربة في افتتاح المراكز الصحية بشكل خيري نموذجا يطبق في كامل المناطق المحررة ويكون بديلا عن الدعم الطبي الخارجي الذي لا يؤمن توقفه في أي لحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى