وزارة التربية والتعليم

اجتماع وزير التربية والتعليم مع الموجهين الاختصاصيين

اجتماع وزير التربية والتعليم مع الموجهين الاختصاصيين للعمل على تشكيل لجان تجري مقابلات مع المعلمين والمعلمات للعمل على رفع الكفاءة

اجتمع وزير التربية والتعليم الأستاذ “إبراهيم سلامة” مع موجهي المجمعات التربوية كافة من جميع الاختصاصات.

بدايةً تحدث وزير التربية والتعليم عن أهمية الاستمرار في تطوير العملية التعليمية رغم التحديات التي تمر بها الوزارة في العام الحالي، مشيراً إلى الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع سائر الجهات العامة لاستمرار التعليم، والتي كان آخرها دعم المعلمين المتطوعين في الحلقتين الثانية والثالثة.

اجتماع وزير التربية والتعليم مع الموجهين الاختصاصيين

تشكيل لجان من الموجهين الاختصاصيين:

ثم انتقل الوزير إلى شرح مفصل لهدف الاجتماع ألا وهو تشكيل 14 لجنة من الموجهين وعلى رأس كل لجنة مدير لإحدى المديريات التابعة للوزارة .

الأحد موعد البدء بلقاء المعلمين:

وعن مهمة هذه اللجان قال إنه سيكون عليها إجراء مقابلات شفهية مع معلمي المدارس الثانوية ومدارس التعليم الأساسي وذلك للوصول إلى تعليم أفضل وبهدف معرفة كفاءة المعلمين ومن ثم تحسين جودة التعليم، وأضاف: “إن ما تقوم به الوزارة ليس ردة فعل عن ما حدث في المدارس من إضراب وانقطاع عن التعليم، ولكن هو تأهيل المعلمين واستكشاف قدراتهم ومعرفة احتياجاتهم من الجهتين المادية والمعنوية ليجري متابعتها من قبل الوزارة”.

جانب من الحضور

كما شدد على أهمية تنظيم العمل، بحيث يوجد إداري ينظم عملية الدخول والخروج إلى المقابلات التي ستبدأ الساعة الثامنة صباحا من يوم الأحد.

وفي الختام أثنى وزير التربية والتعليم على جهود المعلمين المبذولة لمتابعة العملية التعليمية في مدارس المناطق المحررة رغم كل التحديات التي واجهتهم، مؤكداً أن طاقم الوزارة بالأكمل مستعد لبذل كامل إمكانياته لتوفير ما يلزمهم ان شاء الله.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى