أخبار الوزاراتوزارة العدل

وزارة العدل تكرم الدفعة الأولى من خريجي المعهد القضائي التابع لها

كرمت وزارة العدل الدفعة الأولى من خريجي المعهد القضائي في المناطق المحررة، وذلك بحضور وزير العدل الدكتور “إبراهيم شاشو”.

وقال وزير العدل الدكتور “إبراهيم شاشو” خلال التكريم: “رغم كل الصعوبات والتحديات انطلقت وزارة العدل في حكومة الإنقاذ لترتيب وتنظيم المؤسسة القضائية بخطى حثيثة من حملة الشريعة الإسلامية، وخطت خطوات لتوحيد وتنظيم المؤسسة القضائية”.

وذكر “وزير العدل” أن المحاكم توحدت في ظل وزارة العدل وأصبحت وزارة العدل تشرف على عمل المحاكم المنتشرة في المناطق المحررة بما يزيد عن 25 محكمة ودائرة في كافة الاختصاصات القضائية من محاكم مدنية وعسكرية وجنائية وإدارية، وأتيح التقاضي لجميع الناس بالمجان دون أن يتكلف المتقاضي أية رسوم قضائية وعلى درجات من استئناف وتمييز.

وتحدث بأن الأجهزة التفتيشية القضائية أسست للاستماع إلى مطالب المتظلمين، ورسخت الرقابة القضائية على عمل القضاة.

وبين بأن الوزارة أسست المعهد القضائي الذي يخرج كل سنة أو سنتين دفعة من الشباب ليكونوا عونا لإخوانهم في المحاكم ولرفد المحاكم بالخبرات والكفاءات والكوادر.

وأوضح أن الدفعة التي تخرجت، هي حصيلة جهود الإخوة المشايخ والأساتذة الذين بذلوا الكثير في سبيل إنجاح هذه المؤسسة.

وأشار إلى أننا في وقت يحتاج منا جميعا أن نقف صفا واحدا في سبيل تمكين الشريعة وإقامة العدل.

وحث طلاب العلم من خريجي الشريعة والقانون بأن يضطلعوا بواجبهم، وينضموا إلى المعاهد القضائية، حيث تتيح لهم هذه المعاهد التأهيل والتدريب لتولي مناصب القضاء، ليقام العدل وترد الحقوق ويؤمر بالمعروف ويُنهى عن المنكر وتطبق شريعة الله تعالى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *