أخبار الوزاراتوزارة الإدارة المحلية والخدمات

اجتماع وزير الإدارة المحلية والخدمات واللجنة المشكلة للنظر في المخالفات العمرانية مع مجلس مدينة سرمدا

عقدت اللجنة المشكلة للنظر في المخالفات العمرانية بمدينة سرمدا اجتماعا مع أعضاء المكتب التنفيذي والمكتب الفني في المجلس، بحضور وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “مؤيد الحسن”.

استمع وزير الإدارة المحلية والخدمات للصعوبات التي تواجه المجلس في مجال ضبط البناء المخالف وخاصة أن المدينة تشهد حركة عمرانية ضخمة في ظل تزايد عدد الوافدين إليها.

وتحدث المجتمعون بأن المدينة أصبحت في الآونة الأخيرة مركزا تجاريا ضخما يقصده أصحاب رؤوس الأموال، كما أن العمران الحديث يتم خارج المخطط.

وأكدت اللجنة على ضرورة إيقاف البناء المخالف الواقع ضمن التنظيم، وأوعزت لدائرة التنظيم العمراني للبدء في إجراء المسح الطبوغرافي للمدينة.

وذكرت بأنها قسمت المخطط إلى عدة قطاعات وبدأت في المرحلة الأولى بمسح ثلاثة قطاعات، لرفع نتائج المسح إلى المكتب الفني ليقوم بدوره بحصر المخالفات وجدولتها وإرسالها إلى الوزارة.

وبينت اللجنة بأنها ستجتمع بعدها من أجل النظر في المخالفات وطلبات الاعتراض المقدمة من قبل الأهالي ضمن كل قطاع للبت فيها وإصدار القرار النهائي، وتضم اللجنة فريقا هندسيا متخصصا مع قاض، وسيكون قرارها مبرما غير قابل للاستئناف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *