آخر الأخبارحكومةالإنقاذ

اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزير الصحة لبحث آلية تحسين العمل وتنظيمه ومناقشة خطة عام 2020

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” ونائبه المهندس “مؤيد الحسن” بوزير الصحة الدكتور “أيمن جبس” ومعاونه الدكتور “محمد عساف” لمناقشة آلية تطوير المنشآت الصحية وتنظيمها لخدمة الأهالي في المناطق المحرر.

ونوقش خلال الاجتماع خطة عمل الوزارة، وآلية عملها لعام 2020 وتفعيلها بشكل أكبر وربطها بالمشافي والنقاط الطبية المنتشرة، للإشراف على سير العمل في المشافي، ومراقبة عمليات بيع الأدوية في الصيدليات بشكل سليم.

وقال وزير الصحة الدكتور “أيمن جبس” : “إن الوزارة ستعمل على تشكيل لجنة متابعة ورقابة داخل الوزارة لتنظيم العمل وتجاوز العقبات والمشكلات، من أجل تطوير عمل الوزارة وتوفير الرعاية الصحية لكل المحرر، وتأمين التدريبات اللازمة للكوادر الطبية بما يخدم المصلحة العامة لتحقيق الرعاية الطبية الجيدة”.

وطرح إمكانية توفير أرضية مناسبة لطلاب كليات الطبية والعلمية بجامعة إدلب وحلب، وبكل الاختصاصات لمزاولة العمل والمهنة من خلال التدريب والتأهيل بإشراف أطباء أخصائيين، للنهوض بالواقع الطبي في المناطق المحرر.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتأمين كل المنشآت الطبية، وخاصة مع ازدياد حملة القصف الممنهج من قبل نظام الأسد المجرم والاحتلال الروسي، عبر استهدافهم المشافي والنقاط والمراكز الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *