آخر الأخبارحكومةالإنقاذ

اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزير الاقتصاد والموارد لمناقشة الخطط المستقبلية للوزراة وتفعيل دور الصناعة

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس ” علي كده ” مع وزير الاقتصاد والموارد المهندس ” باسل عبد العزيز” ومعاون وزير الاقتصاد ” أحمد عبد الملك” ومدير المديرية العامة للتجارة والصناعة والتموين ” خالد خضر” اجتماعاً لمناقشة خطة الوزارة لعام 2020م وتفعيل دور التموين بشكل أكبر.

وتحدث وزير الاقتصاد والموارد المهندس ” باسل عبد العزيز” عن أعمال ومنجزات المديرية العامة للتجارة وتصنيع الحبوب وعن المديرية العامة للتجارة والصناعة والتموين، رغم الصعوبات التي تمر بها الساحة وما لها من تأثير على العمل كما تم وضع خطط لمواجهة المشكلات واقتراح الحلول المناسبة لها.

وقال إن الوزارة تعمل بالتنسيق مع رؤوس الأموال والتجار على تنظيم عمل المستثمرين ومساعدتهم، والنهوض بواقع المشاريع الصناعية والتجارية من استيراد وتصدير، والتركيز على قطاعات الصناعة حيث يجري العمل على مجالات الصناعات التحويلية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” على ضرورة إقامة منطقة صناعية تخدم الشمال السوري المحرر لأهميتها في تطوير القطاع الصناعي ومعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير فرص العمل للكثير من الشباب بالإضافة إلى إمكانية تشغيل المعامل كمعمل الغزل ولو بشكل جزئي إن توفر الجو المناسب والمواد الخام، والتنسيق مع وزارة الزراعة والري لدعم المشاريع الزراعية التي توفر المواد الخام لكثير من الصناعات.

وأشار معاون وزير الاقتصاد والموارد ” أحمد عبد الملك” إلى أن الوزارة تبذل جهوداً لتنظيم عمل المطاحن واستمرار عملها لخدمة الأهالي في المناطق المحررة حيث تقوم الوزارة باستبدال المطاحن القديمة وشراء مطاحن جديدة لتطوير العمل ويتم التنسيق لتأمين جميع المواد الأولية للمخابز من خميرة ومحروقات وإصلاحات لضمان الاستمرار وعدم التقصير.

وبين أن الوزارة قامت بإنشاء 14 مخبزاً في منطقة قاح وأطمة في ريف إدلب الشمالي لتأمين احتياجات أهلنا النازحين من أرياف إدلب وحماة واللاذقية وإنشاء مكتب الطحين لأخذ عينات من الطحين المستورد لفحصها، وإنشاء قاعدة بيانات لأنواع الطحين المستورد، بالإضافة إلى إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وتسليمها للوزارة لتوثيق الأعمال التي تم أنجازها .

وشرح المدير العام للتجارة والصناعة والتموين “خالد الخضر ” خطة تفعيل قرار تشكيل مجلسٍ اقتصاديٍّ يتألف من رئيس مجلس الوزراء والوزراء المهتمين وإدارة المعابر تكون أولى مهامه ضبط استيراد وتصدير المواد في المحرر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *