آخر الأخبارحكومةالإنقاذ

اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزير التربية والتعليم لمناقشة سبل تنظيم وتطوير الواقع التعليمي

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” اجتماعاً مع مجلس الإدارة في وزارة التربية والتعليم برئاسة وزير التربية والتعليم الأستاذ “عادل الحديدي” ومدير مديرية التعليم الثانوي الأستاذ “زياد العمر” ومدير مديرية المناهج والتوجيه الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومدير مديرية الشؤون الإدارية الأستاذ “عبد الرحمن الحر” لبحث آلية تطوير عمل المجمعات التربوية والنهوض بها.

وتحدث وزير التربية والتعليم الأستاذ “عادل الحديدي” عن المعوقات والمشاكل التي تعاني منها العملية التعليمية خاصة في ظل القصف المتواصل والاستهداف المباشر للمدارس، مما تسبب بتوقف الكثير منها وخروجها عن الخدمة، وأوضح أن العمل يجري لمتابعة الخطط وتنفيذها وحل المشكلات وتقييم أداء العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم.

وبيَّن ضرورة تفعيل دور الرقابة على المجمعات والمدارس لضمان نجاح العمل وملاحقة ظاهرة التسرب ومعالجتها، بالإضافة لمعالجة وحل مشاكل المعلمين المتطوعين ومساعدتهم وإعانتهم بالرواتب.

وطرح مدير مديرية التعليم الثانوي الأستاذ “زياد العمر” فكرة تجميع الثانويات من أجل توحيد العمل، إضافة إلى وضع خطة عمل من أجل التنسيق وإيجاد الحلول.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الاهتمام بالمعلمين المتطوعين في المدارس، ومتابعة العمل التربوي وتطويره نظراً للأهميته في بناء جيل المستقبل، وتقديم كل الجهود والطاقات في خدمة أبنائنا الطلبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق