آخر الأخبارحكومةالإنقاذ

رئيس مجلس الوزراء يجتمع مع وزير التعليم العالي؛ من أجل تطوير العمل التعليمي في الشمال المحرر

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده”، اجتماعاً مع وزير التعليم العالي الدكتور “حسن جبران”، ورئيس جامعة إدلب الدكتور “طاهر سماق” لمناقشة خطة الربع الأول لعام 2020م، والاطلاع على سير وآلية العمل.

شرح وزير التعليم العالي خلال الاجتماع هيكلية الوزارة، وخطتها لتنظيم العمل واستقدام الكوادر والكفاءات وأصحاب الخبرات، في سبيل تطوير عمل الوزارة وتنميتها والارتقاء بالمستوى التعليمي في المناطق المحررة.

وتحدث عن التنسيق والتعاون الكامل مع جميع الجامعات الخاصة والعامة، لمتابعة المشاكل التي تواجهها، ووضع الحلول المناسبة لها، بهدف مساعدة الطلبة، وتقديم كل ما يحتاجونه.

وبين أن جامعة إدلب وبالتنسيق مع مديرية البعثات، عملت على إيفاد الطلاب المتفوقين دراسياً إلى الجامعات التركية، للاستفادة من المنحة المقدمة للتحضير ونيل درجتي الماجستير والدكتوراه لعام 2020/2021م.

كما تطرق لعمل الوزارة في المتابعة والتحضير لافتتاح مشفى إدلب الجامعي، مشيراً إلى تأمين المبنى الذي يجري العمل على تأهيله وتوفير كافة المعدات اللازمة بمساعدة طلاب الجامعة.

وأشار رئيس جامعة إدلب الدكتور “طاهر سماق” لدور حكومة الإنقاذ السورية في دعم وزارة التعليم العالي عبر طرح الحلول ومساعدة الطلاب بكافة الإمكانيات المتاحة وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها الأهالي والطلاب في الشمال المحرر، من قصف وتهجير من قبل المحتل الروسي والنظام المجرم.

‌وختم رئيس مجلس الوزراء بالتأكيد على ضرورة دعم صندوق الجامعة، بهدف تشجيع البحث العلمي والمشاريع العلمية لما لها من أثر كبير في الشمال المحرر وخارجه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *