آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومعاونه الأستاذ “زياد العمر” ومدير المناهج الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومشرف المجمع التربوي في إدلب الأستاذ “عبد الله العبسي” مع اثنتين وثلاثين من مديرات مدارس الإناث في إدلب.

لمناقشة أوضاع المدارس ومهام إداراتها؛ وزير التربية والتعليم ومعاونه يجتمعان بمديرات مدارس إدلب

اجتمع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومعاونه الأستاذ “زياد العمر” ومدير المناهج في الوزارة الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومشرف مجمع إدلب التربوي الأستاذ “عبد الله العبسي” مع اثنتين وثلاثين مديرة من مديرات مدارس البنات في إدلب، للاستماع إليهن، ومناقشة مهام إدارة المدرسة وأعمالها.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” عن عمل المدير ضمن كل مدرسة وفق المهام التي وضعت في النظام الداخلي، مبينا المهام والمسؤوليات والصلاحيات المنصوص عليها، والأمور الواجب اتباعها في عمل المدير.

وأشار الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” إلى المناهج المعتمدة التي يعمل على تطويرها لتكون متوافقة مع الأساليب الحديثة ومع ثقافة المجتمع مؤكدا وجوب توحيد المنهاج لكافة المدارس في الشمال المحرر.

واستمع الوزير من مديرات المدارس إلى موضوع نقص الكتب المدرسية، وإلى المعوقات التي يعانين منها في العملية التعليمية والتي تؤثر على استمراريتها، من أجل العمل على حلها والمضي في طريق التعليم وإيصال الأجيال إلى كفاءة عالية.

واختتم الدكتور “بسام صهيوني” بالتشديد على وجوب اتباع الأسس المعتمدة وفق النظام الداخلي لعمل المدير في المنشآت التعليمية، مؤكدا سعي الوزارة لتخطي كل المعوقات والعمل على حل المشاكل التي تواجههن وتأمين مستلزمات المدارس لاستمرار التعليم فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى